تعميم بشأن تحسين الخدمات المقدمة من الهيئة العامة للغذاء والدواء، بخصوص الطلبات الخاصة بإجراءات تسجيل الأعلاف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تهديكم غرفة القصيم أطيب التحايا وتفيدكم بتلقيها خطاب مجلس الغرف السعودية رقم (ش.غ/1051) وتاريخ (1441/05/06هـ) وإشارة إلى برقية الهيئة العامة للغذاء والدواء رقم (14507/ع) وتاريخ (1441/05/03هـ)، والمشار فيها إلى رغبة الهيئة في تحسين خدماتها المقدمة لعملائها من قطاع الأعمال بشكل متميز وسريع، حيث أن هناك طلبات تسجيل لم يتم استكمالها من قبل العملاء خلال المدة المحددة.
عليه نفيدكم بأن الهيئة العامة للغذاء والدواء تؤكد لمنتجي ومصنعي ومستوردي المنتجات الغذائية ضرورة الالتزام بالإجراءات التالية:
1- تقديم طلب التسجيل بشكل مكتمل من أول مرة.
2- سيتم رفض الطلب عند إرساله بشكل غير مكتمل للمرة الثانية مالم ترا الهيئة الحاجة لطلب معلومات إضافية.
3- في حال طلب الهيئة لمعلومات إضافية او الرد بعدم اكتمال الطلب، فعلى مقدم الطلب استكمال طلب التسجيل خلال مدة أقصاها 30 يوم من تاريخ رد الهيئة على الطلب.
4- في حال انقضاء المدة المحددة دون استكمال الطلب، فإن الهيئة ستتخذ الاجراءات وفق ما تراه مناسب لإنهاء الطلب وعلى مقدم الطلب تقديم طلبات تسجيل جديدة، كما لا يحق له طلب استرداد المقابل المادي في حال وجوده.
5- ستقوم الهيئة بمنح منتجي ومصنعي ومستوردي المنتجات الغذائية مهلة أسبوع من تاريخ صدور هذا التعميم رقم (13445/ع) وتاريخ (1441/04/22هـ).