في ورشة كفاءة الطاقة للإطارات: أمين غرفة القصيم: حوادث الطرق بالغة الخطورة و خسائرها فادحة.

  • strict warning: Non-static method view::load() should not be called statically in /home2/qccorg/old.qcc.org.sa/sites/default/modules/views/views.module on line 1118.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home2/qccorg/old.qcc.org.sa/sites/default/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_argument::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home2/qccorg/old.qcc.org.sa/sites/default/modules/views/handlers/views_handler_argument.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_argument::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home2/qccorg/old.qcc.org.sa/sites/default/modules/views/handlers/views_handler_argument.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home2/qccorg/old.qcc.org.sa/sites/default/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home2/qccorg/old.qcc.org.sa/sites/default/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_relationship::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home2/qccorg/old.qcc.org.sa/sites/default/modules/views/handlers/views_handler_relationship.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_area::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home2/qccorg/old.qcc.org.sa/sites/default/modules/views/handlers/views_handler_area.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_area_text::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home2/qccorg/old.qcc.org.sa/sites/default/modules/views/handlers/views_handler_area_text.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_argument_validate::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home2/qccorg/old.qcc.org.sa/sites/default/modules/views/plugins/views_plugin_argument_validate.inc on line 0.

 في ورشة كفاءة الطاقة للإطارات: أمين غرفة القصيم: حوادث الطرق بالغة الخطورة و خسائرها  فادحة.

 أشاد  سعادة الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم الأستاذ زياد بن عي المشيقح بالجهود التي تبذلها جهات الاختصاص لمكافحة  التستر و الغش التجاري معتبرا أن ذلك أسهم بشكل كبير في حماية المستهلك  و تقليل نسبة المخاطر التي تحدق به من قبل المتلاعبين بالمواصفات و المقاييس و ضبط الجودة.
وقال  المشيقح في ورشة عمل كفاءة الطاقة للإطارات في قطاع النقل البري و متطلبات مقاومة الدوران  و التماسك على الأسطح الرطبة التي نظمها المركز السعودي لكفاءة الطاقة و أقيمت في المقر الرئيس للغرفة بمدينة بريدة صباح يوم الخميس 4/7/1436هـ الموافق 23/4/2015م أن حوادث الطرق مميتة و بالغة الخطورة  وينجم عنها خسائر بشرية و مادية  فادحة, منوها بان الورشة تأتي في إطار التعاون الثنائي المشترك بين القطاعين العام و الخاص لرفع مستوى التوعية لدى المستهلك ببرنامج كفاءة الذي تشارك في تنظيمه كل من وزارة البترول والثروة المعدنية, وزارة التجارة والصناعة , الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس و الجودة. ومصلحة الجمارك العامة, لافتا الى ان غرفة القصيم تعمل على تنسيق  وتضافر الجهود  التي من شانها خدمة تنمية المجتمع و تحقيق تطلعاته.
وفي الورشة أشار فريق النقل البري التابع للمركز السعودي لكفاءة الطاقة أن اللائحة الخاصة ببرنامج كفاءة الطاقة للإطارات  ستدخل حيز التنفيذ  و التطبيق اعتبار من شهر نوفمبر من العام الحالي و أن أي مخالفة أو عدم مطابقة لمعايير بطاقة الطاقة بعد هذا التاريخ ستضع مرتكبيها تحت طائلة العقوبات القانونية.
و أكدت الورشة انه من المتوقع ان يقلل معيار مقاومة الدوران من استهلاك الوقود بنسبة 2-4%  للسيارات الخفيفة و بنسبة 6-8% للسيارات الثقيلة و ذلك خلال المرحلة الأولى فقط من البرنامج الذي تبدأ مرحلته الثانية في عام 2020م, و بينت الورشة انه تم تقسيم بطاقة الطاقة للإطارات إلى ستة مستويات و أن معيارها يتماشى مع المعايير العالمية المعمول بها في الاتحاد الأوروبي و كوريا و البرازيل