غرفة القصيم تكشف اسرار خدمة العملاء في المنشآت الصغيرة و المتوسطة.

  • strict warning: Non-static method view::load() should not be called statically in /home2/qccorg/old.qcc.org.sa/sites/default/modules/views/views.module on line 1118.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home2/qccorg/old.qcc.org.sa/sites/default/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_argument::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home2/qccorg/old.qcc.org.sa/sites/default/modules/views/handlers/views_handler_argument.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_argument::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home2/qccorg/old.qcc.org.sa/sites/default/modules/views/handlers/views_handler_argument.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home2/qccorg/old.qcc.org.sa/sites/default/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home2/qccorg/old.qcc.org.sa/sites/default/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_relationship::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home2/qccorg/old.qcc.org.sa/sites/default/modules/views/handlers/views_handler_relationship.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_area::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home2/qccorg/old.qcc.org.sa/sites/default/modules/views/handlers/views_handler_area.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_area_text::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home2/qccorg/old.qcc.org.sa/sites/default/modules/views/handlers/views_handler_area_text.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_argument_validate::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home2/qccorg/old.qcc.org.sa/sites/default/modules/views/plugins/views_plugin_argument_validate.inc on line 0.

غرفة القصيم تكشف اسرار خدمة العملاء في المنشآت الصغيرة و المتوسطة.

 أكد سعادة مساعد الامين العام للشؤون التنفيذية بغرفة القصيم الاستاذ علي بن صالح الجبالي ان الغش و التحايل في تقديم الخدمة  لجمهور العملاء يعد مخالفة للشرع و جريمة  ادارية تضع مرتكبها تحت طائلة المسائلة النظامية و القانونية, و ان من حق العميل معرفة كافة المعلومات اللازمة  بكل شفافية قبل اتخاذ قرار الحصول على الخدمة و منحه الامتيازات المنصوص عليها في العقد بين الطرفين, مؤكداً على اهمية التأهيل و التدريب لاكتساب مهارات الاتصال و التعامل مع العملاء للارتقاء بمستوى  و جودة الخدمات التي يتطلع اليها المراجعون بحيث تنعكس على درجة رضاهم و تحقق النجاح الذي تطمح اليه المنشاة.
جاء ذلك في افتتاح الندوة التي اقامتها  الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم مساء يوم امس الاثنين 2/2/1436هـ الموافق 24/11/2014م في مركزها الرئيس في مدينة بريدة بعنوان( اسرار خدمة العميل في المنشآت الصغيرة و المتوسطة) و التي قدمها سعادة الاستاذ عبد الرحمن بن محمد البورنو و تناولت في محاورها الفوائد الشخصية للموظف  المتفاني بعمله  و المكاسب العائدة على المنشاة من خلال تقديم  الخدمة المطلوبة  و التي تنعكس بدورها على العميل باعتباره المستهدف  الاول و الاخير و الذي لا يمكن بدونه تحقيق الارباح , و تطرقت الندوة الى مواصفات و متطلبات موظف الاستقبال المتميز  و كيفية التعامل مع مختلف الشخصيات بصورة ايجابية غير انفعالية و اهمية المحافظة على ولاء العميل للمنشاة  بغض النظر عن نوعه و حجمه  و الذي يتحول الى وسيلة تسويق و اعلان مجانية و متحركة و يجلب للمنشاة المزيد من العملاء الجدد.
و بينت الندوة ان معظم الشركات وجدت ان 80% من اعمالها تأتي من 20% فقط من عملائها الاوفياء الذين يشكلون ضمانا  لاستمرارية نشاط و نجاح المنشاة نتيجة للخدمة الراقية التي يحصلون عليها و ان عدم رضاء العميل و تذمره من سوء الخدمة يمكن ان يتحول الى قنبلة موقوتة تهدد بقاء المنشاة في سوق المنافسة و انه من الضروري ان يفكر موظف  العملاء بعقلية العميل حتى ينجح في تقديم افضل خدمة ممكنة له مقابل المال الذي  يدفعه..