غرفة القصيم تسوق للمشاريع الناشئة بندوة في رياض الخبراء ..
نظمت الغرفة التجارية الصناعية بالقصيم ممثلة بفرعها في محافظة رياض الخبراء و بالتعاون مع جمعية الزواج و التنمية الأسرية بالمحافظة ندوة توعوية تناولت المفاهيم الأولية والأسس العلمية لكيفية التخطيط المنهجي في عملية التسويق للمشاريع التجارية الحديثة و الناشئة ..
وفي افتتاح الندوة أكد سعادة مساعد الأمين للشئون التنفيذية بالغرفة الأستاذ علي بن صالح الجبالي أن صاحب الفكرة الذي يرغب بتحويلها إلى فرصة عمل ناجحة يحتاج بعد اكتمال ملامح مشروعه إلى وضع خطة تسويقية مدروسة تضمن له الانطلاق في سوق العمل و عدم التعثر, لافتا إلى أن الغرفة سواء في مركزها الرئيس بمدينة بريدة أو فروعها بالمحافظات على استعداد تام لتقديم كافة التسهيلات و أوجه التعاون المشترك مع الجهات ذات العلاقة في القطاعين الحكومي و الخاص وكذا قطاع الجمعيات و التعاونيات الأهلية بما يلبي طموحات الشباب المقبلين على إقامة مشاريعهم الخاصة بهم منوها إلى أهمية أن تكون لدى شاب الأعمال الثقة الذاتية لإثبات قدراته و مهارته حتى يستطيع تحريك رغبات و قناعات جمهور المستهلكين تجاه المميزات ومؤشرات الجودة المتوفرة في المشروع.
الندوة التي أقيمت مساء يوم الاثنين الماضي 20/11/1435هـ الموافق 15/9/2014م في مركز الأمير سلطان الحضاري بمحافظة رياض الخبراء بحضور سعادة محافظ رياض الخبراء اللواء متقاعد فهد بن حسن السلطان وحاضر فيها مستشار التطوير و المدرب المعتمد الأستاذ علي بن يحيى الحربي تطرقت في محاورها إلى عناصر و مواصفات العلامة التجارية و كيفية التسويق للذات و التجارة فيما يحتاجه الناس بالإضافة إلى خماسية التسويق الممثلة في جمع المعلومات و الإعداد و العرض و الإقناع و الاتفاق.
و شددت الندوة على ضرورة أن يتجاوز صاحب المشروع المعوقات النفسية التي تقف في طريق تحقيق الطموحات وان ذلك يقتضي رسم سياسات و أهداف واضحة و قابلة للتنفيذ على ارض الواقع بما يناسب البيئة المحيطة به و يتوافق مع ميول و حاجات المستهلكين وان يتم الاستفادة من التسهيلات التي تقدمها الصناديق التمويلية و البرامج الداعمة لقطاع الأعمال و التي يبلغ عددها نحو 26 جهة مانحة في سوق العمل السعودي..